دافعية طلبة الجامعة نحو التعليم الالكتروني
الملخص
يعد التعليم الالكتروني من اهم التقنيات في العالم وقد احتل مراتب اولى في العالم من حيث المعلومات التي يقدمها الى الطلبة وحظي بجاذبية عالية بين فئات المستخدمين من الطلبة لما ما يقدمهُ من خدمات علمية تعليمية فضلاً في ميدان البحث العلمي وخاصة في التعليم الجامعي ويعد من اهم البرامج التي تساعد على زيادة الوعي التعليمي لدى الطلبة من حيث تقويم سلوك الطلبة في استخدامه ومن خلاله يمكن التعرف على الدوافع التي تدفع الطلبة الى التعليم الالكتروني لذا فأن مشكلة البحث تتحدد من خلال التعرف الى :
اولا – مستوى دافعية التعليم الالكتروني لدى طلبة كلية التربية في الجامعة المستنصرية .
ثانيا – الفروق في مستوى دافعية التعليم الالكتروني لدى طلبة كلية التربية في الجامعة المستنصرية حسب متغيري الجنس (ذكور – اناث ) والتخصص ( ذكور – اناث ) .
وتمثل البحث الحالي في طلبة الجامعة المستنصرية في كلية التربية للعام الدراسي 2020-2021 لقسمي الرياضيات والارشاد النفسي والتوجيه التربوي وتحقيقاً لأهداف البحث قام الباحث ببناء المقياس مكون من (40) فقرة بصيغته النهائية متسماً بالدقة والثبات .
الكلمات المفتاحية: الدافعية، التعليم الالكتروني.