اثر استراتيجية مقترحة قائمة على الحساب الذهني في تحصيل تلامذة الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات
الملخص
هدف البحث الى معرفة اثر استراتيجية مقترحة قائمة على الحساب الذهني في تحصيل تلامذة الصف الثاني الابتدائي في مادة الرياضيات .تكونة عينة البحث من (66) تلميذ وزعوا على مجموعتين ,الاولى تجريبية تكونت من (33) تلميذا درسوا على وفق الاستراتيجية التدريسية المقترحة القائمة على الحساب الذهني ,والثانية ضابطة تكونت من (33) تلميذا درسوا على وفق الطريقة الاعتيادية الموجودة في دليل المعلم ,واعد اخبار تحصيلي من نوع اختبار من متعدد رباعي البدائل مكون من (20) فقرة وتم التحقق من الخصائص السايكومترية للاختبار واستخدمت الوسائل الاحصائية المناسبة لحساب النتائج ,وكان من نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة وفي الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية .